النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: استفسار حول امتحان الزمالة البريطانية لنيل شهادة مهندس معترف معتمد cpe

  1. #1

    Post استفسار حول امتحان الزمالة البريطانية لنيل شهادة مهندس معترف معتمد cpe

    هل إجتياز الوحدات الدراسية المدرجة فى البرنامج الدراسي واجتياز امتحان التقييم العلمى يعتبر إجتياز لإمتحان الزمالة البريطانية لنيل شهادة مهندس معترف معتمد cpe؟. ام انه يوجد امتحان اخر من قبل هيئة البورد نفسها؟؟؟. وإذا كان هنالك امتحان اخر من قبل هيئة البورد هل لها رسوم اخري تدفع للامتحان
    وشكرا جزيلا

  2. #2
    السيد/ خالد ساتي
    يسعدنا الرد على استفساراتكم،،

    يرجى العلم أنه عقب إتمام الطالب لدراسة جميع المقررات الدراسية الأساسية المطلوبة منه في البرنامج المسجل فيه من البرامج الدراسية التي تنفذها الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي خلال مدة تسجيله الساري المفعول، وبشرط انقضاء ما لا يقل عن نصف مدة التسجيل الكلية المتاحة له في برنامجه الدراسي وسداده لكامل الرسوم المستحقة لدراسة برنامجه الدراسي، يصبح مؤهلاً للخضوع لامتحان التقييم العلمي الشامل.

    وفي حال حصولك على النجاح النهائي تصبح مؤهلاً للحصول على وثائق التخرج خلال 150-180 يوماً من تاريخ النجاح وفي حال عدم النجاح يتاح لك فرصة أخرى للتقديم بعد الأخذ بنصائح وتوجيهات المقيم الخارجي.

    كما يرجى العلم أنه لا يوجد أي اختبارات أخرى تحتاجون الى ادائها حتى يتم الانتهاء من برنامجكم الدراسي والحصول على درجة الزمالة البريطانية.

    ويمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات عن نظام الامتحانات من خلال زيارة الرابط التالى
    http://www.abahe.co.uk/exam-system.html

    ويرجى العلم أيضاً أنه وكما هو مشار إليه بوضوح مطلق على موقع الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي فإن الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي ليست هيئة مانحة لأي مؤهل علمي ، و إنما هي هيئة تنسيقية تقوم بتنفيذ برامج هيئات ومؤسسات تعليمية وعضويات مهنية أخرى مُشار إليها بوضوح في صفحات الموقع الإلكتروني للأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي. وجميع تلك الهيئات مُعتمدة رسمياً من الحكومة البريطانية وتخضع للمُصادقة عليها بشكلٍ كامل من جميع السلطات الحكومية البريطانية المختصة بالاعتماد الرسمي لأي مؤهل علمي أو شهادة عضوية مهنية صادرة من المملكة المتحدة وكذلك الأمر من جميع سفارات الدول العربية في العاصمة لندن.

    ويرجى مراجعة الرابط الخاص بالبرنامج الدراسي الذي تهتمون به، حيث يتم الإشارة في مطلع الصفحة الخاصة به بوضوح إلى اسم الهيئة المانحة للمؤهل العلمي للبرنامج الدراسي، والتي تختلف حسب طبيعة البرنامج في حال كونه يتم بطريقة التعليم عن بعد أو بطريقة التعليم التقليدي. وتتعاون الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي مع العديد من الجهات التعليمية المانحة في المملكة المتحدة من قبيل البورد البريطاني للمحترفين كهيئة مانحة لمؤهلات التعليم التخصصي في المملكة المتحدة، و عدد من الهيئات المانحة لمؤهلات التعليم التقليدي في المملكة المتحدة و هي: جامعة لندن، جامعة كامبريدج، جامعة أوكسفورد، جامعة مانشستر، جامعة كارديف.

    ويمكنكم الاطلاع على شروط القبول للبرامج التى تقدمها الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي من خلال زيارة الرابط التالي
    http://www.abahe.co.uk/admission-requirements.html

    ويمكنكم البدء بالتسجيل في برنامج الزمالة مهندس محترف معتمد CPE من بريطانيا من خلال إملاء استمارة التسجيل عن طريق زيارة الرابط التالي :
    https://www.abahe.co.uk/apply_online...ship_apply.php

    ويمكنكم متابعة باقي إجراءات التسجيل وحتى تمامها عن طريق زيارة الرابط التالي:
    http://www.abahe.co.uk/abahe-applica...rocedures.html

    وتحدد رسوم التسجيل الأساسية خلال الشهر الجاري في برامج الزمالة البريطانية بـ 1200 جنيه إسترليني في أي من برامج الزمالة البريطانية، يتاح سدادها على ستة أقساط شهرية كحد أقصى، باستخدام نظام التسديد الآمن عبر بطاقات الائتمان الذي تقدمه شركة VISA/MasterCard العالمية، أو باستخدام نظام التحويل المصرفي إلى الحساب المصرفي المعتمد. وتقدم إدارة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي خلال الشهر الجاري هدية خاصة للمتقدمين الذين يقومون بسداد رسوم التسجيل الكلية في تحويل واحد عند إتمام إجراءات التسجيل تتمثل بإمكانية الحصول بشكل مجاني على بطاقة طالب معتمد من هيئة اليونسكو في الأمم المتحدة.

    مع ملاحظة أنه تحدد رسوم إضافية قدرها 500 جنيه إسترليني في حال رغبة الطالب الدراسة باللغة العربية في أي من البرامج الدراسية التي تقوم تنفيذها خلال العام 2017. وتقدم إدارة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي في الوقت الراهن، وبشكل استثنائي، إعفاء من هذه الرسوم الإضافية لجميع المتقدمين الذين يتم قبول طلبات التقديم الخاص بهم مبدئياً ، ويقومون بإتمام كامل إجراءات التسجيل قبل انقضاء مدة القبول المبدئي الممنوح لهم. و يعتبر هذا الإعفاء الاستثنائي ساري المفعول لحين استنفاد الميزانية المتاحة لدعم جهود التعريب كما سوف يتم إعطاء الأولوية للاستفادة من هذا الإعفاء الاستثنائي حسب أسبقية تاريخ إنشاء ملف التسجيل الإلكتروني.

    ويمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات عن رسوم التسجيل من خلال الولوج إلى الرابط التالى:
    http://www.abahe.co.uk/abahe-fees.html

    ويرجى العلم أنه تقدر مدة دراسة برنامج الزمالة من بريطانيا بـ 6 أشهر وذلك من تاريخ التسجيل بالبرنامج مع حرية الطالب في تنظيم جدوله الدراسي خلال مدة التسجيل بما يتناسب مع طبيعة حياته وعمله ودون الحاجة للتفرغ من العمل لهدف الدراسة.

    ويمكنكم الاطلاع لمزيد من المعلومات عن مدة الدراسة من خلال زيارة الرابط التالى:
    http://www.abahe.co.uk/study-duration.html

    مع خالص تمنياتنا بالنجاح والتوفيق،،

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Join us
About us
الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي بيت التعليم المفتوح وفق أرقى المعايير البريطانية طريق النجاح و التميز العلمي و المهني موطن العلوم التي لا تعرف الحدود و القيود