النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مدة الدراسة

  1. #1

    مدة الدراسة

    أريد الاستفسار عن مدة الدراسة وسعر الزمالة وكيفية الاختبارات وماهي الأوراق المطلوبة للتسجيل؟

  2. #2
    السيدة/سعاد ماجد عبدالله
    يسعدنا الرد على إستفساراتكم ،،،،،،

    أريد الاستفسار عن مدة الدراسة وسعر الزمالة
    يمكنكم الاطلاع على رابط برامج الزمالة البريطانيا من خلال الولوج لهذا الرابط :
    https://www.abahe.co.uk/%D8%A8%D8%B1...%8A%D8%A9.html

    يمكنكم ملئ استمارة التسجيل في برنامج الزمالة البريطانيا من خلال الولوج لهذ الرابط :
    https://www.abahe.co.uk/apply_online...ship_apply.php

    كما يرجى العلم أنه تقدر مدة دراسة الماجستير التخصصي من بريطانيا بـ 6 شهراً وذلك من تاريخ التسجيل بالبرنامج مع حرية الطالب في تنظيم جدوله الدراسي خلال مدة التسجيل بما يتناسب مع طبيعة حياته وعمله ودون الحاجة للتفرغ من العمل لهدف الدراسة.

    ويمكنكم الاطلاع لمزيد من المعلومات عن مدة الدراسة من خلال زيارة الرابط التالى

    http://www.abahe.co.uk/study-duration.html

    تحدد رسوم التسجيل الأساسية خلال الشهر الجاري في برامج الزمالة البريطانية بـ 1500 جنيه إسترليني في أي من برامج الزمالة البريطانية، يتاح سدادها على ستة أقساط شهرية كحد أقصى، باستخدام نظام التسديد الآمن عبر بطاقات الائتمان الذي تقدمه شركة VISA/MasterCard العالمية، أو باستخدام نظام التحويل المصرفي إلى الحساب المصرفي المعتمد في المملكة المتحدة. و تقدم إدارة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي خلال الشهر الجاري هدية خاصة للمتقدمين الذين يقومون بسداد رسوم التسجيل الكلية في تحويل واحد عند إتمام إجراءات التسجيل تتمثل بإمكانية الحصول بشكل استثنائي على حسم إضافي بقيمة 5% من رسوم التسجيل الأساسية.

    مع ملاحظة أنه تحدد رسوم إضافية قدرها 500 جنيه إسترليني في حال رغبة الطالب الدراسة باللغة العربية في أي من البرامج الدراسية التي تقوم تنفيذها خلال العام 2017. وتقدم إدارة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي في الوقت الراهن، وبشكل استثنائي، إعفاء من هذه الرسوم الإضافية لجميع المتقدمين الذين يتم قبول طلبات التقديم الخاص بهم مبدئياً، ويقومون بإتمام كامل إجراءات التسجيل قبل انقضاء مدة القبول المبدئي الممنوح لهم. و يعتبر هذا الإعفاء الاستثنائي ساري المفعول لحين استنفاد الميزانية المتاحة لدعم جهود التعريب كما سوف يتم إعطاء الأولوية للاستفادة من هذا الإعفاء الاستثنائي حسب أسبقية تاريخ إنشاء ملف التسجيل الإلكتروني .

    ويمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات عن رسوم التسجيل من خلال الولوج إلى الرابط التالى:
    http://www.abahe.co.uk/abahe-fees.html


    وكيفية الاختبارات
    يتم الامتحان عن بُعد مكان إقامة الطالب أو منزله دون الحاجة للسفر و الإقامة في المملكة المتحدة، وذلك عقب إتمام الطالب لدراسة جميع المقررات الدراسية الأساسية المطلوبة منه في البرنامج المسجل فيه من بريطانيا، يصبح مؤهلاً للخضوع لامتحان التقييمي النهائي الشامل و الذي يتضمن الإجابة على مجموعة من الأسئلة المتعددة الخيارات في حرم التقييم العلمي الشامل. و يحدد عدد الأسئلة لكل مقرر بـ 30 سؤالاً متعدد الخيارات، و التي يتوجب الإجابة عنها في مدة لا تتجاوز 45 دقيقة من توقيت البدء بها.
    وفي حال حصولك على النجاح النهائي تصبح مؤهلاً للحصول على وثائق التخرج خلال 60 يوماً من تاريخ النجاح وفي حال عدم النجاح يتاح لك فرصة أخرى للتقديم بعد الأخذ بنصائح وتوجيهات المقيم الخارجي.
    يمكنكم الاطلاع على الرابط الخاص بالامتحانات :
    https://www.abahe.co.uk/exam-system.html

    وماهي الأوراق المطلوبة للتسجيل؟
    يُرجى اخذ العلم ان الوثائق المطلوبة لاتمام اجراءات التسجيل هى كالاتى :
    - نسخة من السيرة الذاتية المفصلة باللغة العربية أو الانجليزية.
    - جواز السفر الخاص بكم الساري الصلاحية، و التي تحتوي على كافة بياناتكم الشخصية و تاريخ الإصدار و تاريخ الانتهاء الخاص بجواز سفركم.
    - صورة الإقامة السارية المفعول في حال إقامتكم خارج بلدكم الأصلي. او بطاقة الهوية في حال اقامتكم في بلدكم الاصلي
    - شهادة المؤهل الأكاديمي الأصلي الذي حصلتم عليه .

    - رسالة توصية Reference Letter أو بيان تعريف Employer Letter باللغة الإنجليزية أو العربية على أوراق المراسلة الرسمية الخاصة بجهة عملكم الحالي، و موقعة من المدير العام المفوض بالتوقيع أو المدير المباشر المسؤول عنكم في جهة عملكم الحالي (بصيغة ملف PDF أو JPG). و يشترط الإشارة في متن رسالة التوصية أو بيان التعريف إلى طبيعة عملكم و المدة التي قضيتموها فيه و إلى كونكم ملتزمين بكافة متطلبات العمل وجديرين بالثقة الكاملة. و في حالة تعذر عليكم إدراج رسالة توصية أو بيان تعريف من جهة عملكم الحالي، يمكن لكم إدراج شهادة استمرارية عمل، أو شهادة على رأس العمل، أو بيان سريان راتب، أو بيان موظف من هيئة التأمينات الاجتماعية التي تتبعون لها، على أن تكون على أوراق المراسلة الرسمية الخاصة للهيئة المانحة لأي من تلك الوثائق، و موقعة من المدير المفوض بها، ومختومة أصولاً بخاتمها الرسمي.

    - و ضرورة الولوج إلى قسم بيانات العنوان البريدي ضمن حيز الخدمات البريدية في ملف التسجيل الإلكتروني الخاص بكم لأجل إدخال بيانات العنوان البريدي لكم بشكل صحيح من خلال إملاء كافة الحقول المطلوبة.

    و يتاح لكم استخدام حيز الوثائق التكميلية لتحميل أي صور عن أي وثائق إضافية تحتاجون لإدراجها لإتمام متطلبات القبول

    يرجى قراءة التعليمات التالية : لتحميل أي وثيقة من الوثائق المطلوبة أعلاه، تحتاجون إلى الولوج إلى الحيز المحدد لإدراجها فيه حسب التعليمات الواضحة آنفاً ، و من ثم الضغط على أيقونة (Choose File) لاختيار الملف التي ترغبون بتحميله من المكان الذي قمتم بحفظه فيه في جهاز الحاسوب الخاص بكم ، و من ثم الضغط على أيقونة (Upload) لكي يتم تحميل الوثيقة في ملف التسجيل الالكتروني الخاص بكم. وسوف يتم حصولكم على رسالة توضخ نجاح إدراج الوثيقة التي قمتم بإدراجها في حالة نجاح إدراجها في ملف التسجيل الالكتروني الخاص بكم بعد إتباعكم التعليمات الموضحة أعلاه بشكل صحيح . كما تحتاجون إلى الانتباه إلى أن الصيغ المقبولة للملفات هي JPEG أو PDF أو DOC أو DOCX حصراً ، و بحجم لا يتجاوز 4 ميغا بايت لكل وثيقة.


    مع خالص تمنياتنا بالنجاح والتوفيق،،،،،،
    التعديل الأخير تم بواسطة Staff111 ; 14-04-2017 الساعة 02:49 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Join us
About us
الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي بيت التعليم المفتوح وفق أرقى المعايير البريطانية طريق النجاح و التميز العلمي و المهني موطن العلوم التي لا تعرف الحدود و القيود