النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: اخترت التسجيل و دراسة برنامج شهادة مدقق داخلي معتمد cia

  1. #1

    اخترت التسجيل و دراسة برنامج شهادة مدقق داخلي معتمد cia

    حينما كنت في الفرقة الرابعة ذهبت للتدريب في أحد البنوك الخاصة الاستثمارية في بلدي ، و بدأت بالتعرف على كيفية تطبيق المعلومات التي درستها بشكل عملي ، و لكن لم أتلقى التدريب بالشكل الذي كنت أتوقع ، حيث أن المدربين كانوا مشغولين بمهام العمل ، و لم يمنحونا الوقت الكافي للتدريب على كل التفاصيل ، لم يمنحونها خلاصة تجاربهم و خبراتهم ، و اضطررت لأن ابحث على طريقة أخرى للحصول على هذا الدعم و تطوير مهاراتي و خبراتي المهنية ، و بالفعل توصلت إلى برامج دراسية مهنية تتمتع بمواصفات راقيه عرفت انها ستلبي حاجاتي ، و كانت تابعة لهيئة البورد البريطاني للمحترفين ، و كان يتم تدريسها من خلال الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي .

    و قد اخترت التسجيل و دراسة برنامج شهادة مدقق داخلي معتمد cia ، و بدأت بدراسته لكي أتعرف على المعلومات الحديثة و التي تم تعريبها و ترجمتها بشكل أكثر من محترف ـ و قد حصلت من خلال دراستي لهذا البرنامج على عدة مهارات احترافية بخصوص انحرافات الميزانية الثابتة و تحليلها ، و العائد على الاستثمار (roi) و الدخل المتبقي (ri) و مهارة استخدام متوسط أرصدة الأصول والخصوم ، و قانون ساربينز أوكسلي ، و مسؤوليات وظيفة التدقيق الداخلي ، و أنواع الحوادث التي ينبغي الإبلاغ عنها ، و عناصر التحكم في الوصول المادي ، و الدفاعات ضد جرائم الإنترنت ، و ما إلى ذلك من مهارات أخرى احترافية . و بهذا أصبحت أحد الركائز التي يعتمد عليها مجلس الإدارة. و قد عززت هذه الشهادة قدرتي التنافسية في الميدان المهني و قدرتي على إثبات الجدارة الفعلية في خضم التحديات الاقتصادية المحلية و العالمية.

    حيث أن الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي نفذته كأحد نخبة البرامج الدراسية التي تقدمها أرقي هيئات التعليم العالي في بريطانيا نظراً للحاجة المستمرة و المتزايدة لخريجيها في سوق العمل في المملكة المتحدة و خارجها ، و أكثر ما استفدت به و جعلني أتمكن من الإفادة التامة من مقررات البرنامج الدراسي هو أن نظام التعليم المفتوح المعمول به في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي يتمتع بالمرونة حيث أقوم بنفسي باختيار الأوقات التي أرغب بالتعليم و الدراسة فيها من خلال حيز الحرم الإلكتروني التفاعلي مع زملائي الطلاب الآخرين، و مع الناصح الدراسي المعين للإشراف على تقدمي في برنامجي الدراسي. و أردت بهذه المقدمة أن أوضح مدى امتناني و شكري و عرفاني للأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي لما منحتني إياه من دعم و علم و تنمية و تطوير وتدريب على أعلى مستوى . و أتمنى الحظ للجميع بنيل هذا الشرف المروم .
    التعديل الأخير تم بواسطة Staff106 ; 05-06-2014 الساعة 11:56 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Join us
About us
الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي بيت التعليم المفتوح وفق أرقى المعايير البريطانية طريق النجاح و التميز العلمي و المهني موطن العلوم التي لا تعرف الحدود و القيود