النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: تجربتي مع الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و برنامج ماجستير إدارة الأعمال

  1. #1

    تجربتي مع الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و برنامج ماجستير إدارة الأعمال

    قلقي بشأن مستقبلي المهني و الأكاديمي جعلني أهتم بشهاداتي التي أرغب بالحصول عليها ، و كيفما كان فهناك العديد من المؤسسات التعليمية العامة و الخاصة التي تمنح شهادات عديدة في الكثير من التخصصات العلمية ، و لكن عند النظر إلى الموضوع بشكل مقارن فسنجد أن هناك هيئات تعليمية تعمل على تقديم تخصصات هامة و نادرة ، بشكل متقن و مميز ، و بمقررات دراسية على أعلى مستوى علمي مأخوذ به في أكثر الدول المتقدمة ، بل و تعمل على تغذيتها بإستمرار من خلال التطوير المستمر للمقررات و محتواها .
    و لابد بعد أن تتواجد مؤسسة تعليمية تهتم بهذه التفاصيل ؛ أننا سنجد لديها إعتمادات ثقيلة و راقية و موثوقة . و بعد إدراكي لهذا قمت بالبحث لمدة ثلاث أشهر حتى أجد مؤسسة تعليمية لديها تلك الإمكانيات ، و أستطيع من خلالها تحصيل أكبر قدر من العلم الحديث الخالي من الحشو الزائد و مكتظ بالمعلومات المفيدة و الأمثلة الفعالة .
    حينما قال لي أحد الزملاء بالعمل لن تستطيعي أن تكوني مثلي فأنا خريج كلية تجارة قسم إدارة أعمال و تأسست بها لمدة أربع سنوات ( وكان فخوراً جداً بالحشو الزائد الذي درسه ) ، ثم أكمل : و أنتي خريجة كلية تربية و لن تستطيعين أن تكوني مثلي بدراستك لماجستير إدارة الأعمال . أصابني حالة غضب من حديثه و قررت أن أخوض التحدي .
    وجدت موضوع بأحد المواقع عن الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و أردت أن أتعرف عليها ، فزرت موقعها و درسته جيداً ثم تحدثت مع أحد موظفات الدعم الفني و بعدها قررت التسجيل في ماجستير إدارة الأعمال .
    الآن و بعد أن انتهيت من برنامجي الدراسي و بعد أن استفدت من محتوى المقررات التي لا تقدر بمال _بل و قبلها (أي أثناء دراستي)_ و بكل فخر ، أستطيع أن أقوم بكل فخر أن الحشو الزائد الذي يفخر به زميلي و يتعالى به علي لم يفده في إنجاز مهام عمله بالشكل الملائم ، و الذي تميزت به أنا عليه ..... و أصبح له الحشو الزائد و الوقت الضائع ، و لي التقدم و التطور . حتى أصبحت أنا مشرفة عليه و أتابع إنجازاته المتواضعة . و لهذا أريد أن أقدم الشكر للأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي على معاونتي في تحقيق أهدافي و طموحاتي العلمية و إعداد أرضيتي العلمية و المهنية بشكل ممتاز في أقل وقت و بأقل مجهود . و لم أجد أي مؤسسة تعليمية ناجحة في هذا الأسلوب من التعليم غير الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي . لديهم حقاً درجة عالية من الإحترافية التي تمكنهم من إعداد أرضية راسخة تؤسس الدارس في مجال دراسته و تمنحه حجر الأساس القوي الذي عليه يبني كل علومه و خبراته المهنية من خلال مقرراتها الدراسية المميزة و الأم أنها خالية من الحشو الزائف . لهذا أتمنى أن يكون لكل أصدقائي و كل راغبي التميز و التفوق في وظائفهم و خاصةً الإدارية أن يقوموا بالإستفادة من بحور الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي التي لا تنتهي .

  2. #2

    تجربتى مع الاكاديميه

    حدث الامر معى ولكن بشكل مختلف قليلا" حيث اننى اعمل مدير لاحد افرع المؤسسه التى اعمل بها وهنالك بعض المشاكل والمعوقات فى العمل والتى تحتاج حل من المدير المباشر حيث ان من المفترض ان جميع الموظفين تحت ادارتى يلجاون الى لحلها مما يجعلك فى موقع المسؤوليه المباشرة وقد بحث عن الحلول لهذه المشاكل فى عدة اتجاهات منها الزملاء السابقين فى ادارة افرع المؤسسه او خبرات اداريه خارجيه ولكن لاختلاف نوع النشاط للاخير او لان المشاكل مستجده لم اجد لديهم الحل المناسب وعند تسجيلى فى برنامج (مدير مشاريع محترف ) ظهرت الحقيقة بان التجربة والخبرة يجب ان يتم تقويتها بالدراسه الاكاديميه المتقدمه والتى يجب الحصول عليها من مصدر محترف مثل الاكاديميه العربية البريطانيه والتى لااقول بانها وفرت حلول لجميع المشاكل التى تواجهنى بالتطابق ولكن المؤشرات التى يحتوى عليها البرنامج الدراسى والمقررات المجانيه ساهمت فى وضعى على الطريق الصحيح للتفكير فى ايجاد حلول حسب نوعيه المشكله
    هنالك امر اخر وهو فى غايه الاهميه الاوهو مقارنه الواقع الذى نعمل به فعليا والامر الذى يجب ان يكون وكيفيه التفكير الصحيح فى ايجاد الحلول وتطوير العمل والله قد لاتصدقون لقد قمت بانهاء خدمات بعض الموظفين المهملين فى اداء العمل بعد ان حاولت تدريبهم وتنميتهم والصبر عليهم وعينت موظفين جدد ولكن ظهرت مشكله اخرى وهى عدم انسجام الجدد مع القداماء ووضعت لهم وصف وظيفى يتناسب مع مقدراتهم مؤقتا ولكن لازال الخلاف موجود وبالاطلاع على مقررات الاكاديميه فى ادارة الجودة وادارة الموارد البشريه استطعت ان اجد الحل والان حلت المشاكل بسنبه 75 % وبصدد ايجاد حلول لباقى المشاكل
    كما ان الاضافه الفعليه التى لاتقدر بثمن وهى التفتح الذهنى على بعض المواضيع الاداريه والتى يجب النظر اليها لاكمال اى مشروع وكيفيه ادارته والتعامل مع المخاطر المحيطة بالمشروع والاسترتيجيات المطلوبه لادارتة كلها ساهمت فى ذيادة الطموح للمضى قدما فى الحصول على الماجستير والدكتورة من الاكاديميه باذن الله
    مه الشكر للجميع

  3. #3
    جمـيــــــــــــــــــــــــــــل

  4. #4
    وفقك الله يااخي واتمنى ان تحدثنا اكثر عن تجربتكم مع خالص تحياتي لكم

  5. #5

    الله الموفق

    بالتوفيق و التقدم المستمر

  6. #6

    Red face

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
    الى الاخت نهى النجدي ,,
    بصراحه تجربتك اقنعتني كثيرر وحابه استفسر منك ابي معلومات عن طريقة التسجيل و الرسوم وطريقة الدفع ,,, وهل راح استفيد منها وانا تخصصي تربوي وابي ماستر ادارة اعمال ,,
    وشكرآ

  7. #7
    السيدة / هندعلي. مرحبا بك:

    نحيطكم علماً بأنه يمكنكم البدء بالتسجيل في البرنامج من خلال ملء استمارة التسجيل عن طريق زيارة الرابط التالي:
    http://www.abahe.co.uk/apply_online/...ster_apply.php

    و تحدد رسوم التسجيل خلال الشهر الحالي بـ 3200 جنيه إسترليني، يتاح سدادها على أربعة أقساط كحد أقصى بفاصل 90 يوماً (ثلاثة أشهر) بين كل منها كحد أقصى. وتقدم إدارة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي حسماً إضافياً قدره 300 جنيه إسترليني للمتقدمين الذين يقومون بسداد كامل رسوم التسجيل في تحويل واحد عند إتمام إجراءات التسجيل.

    أما بشأن استفساركم عن طرق سداد الرسوم فنحيطكم علماً بأنه ماتح للطالب السداد من خلال تحويل مالي عن طريق أحد البنوك أو من خلال بطاقات الائتمان ( الفيزا - الماستر كارد ) و يمكنكم معرفة المزيد من المعلومات عن طرق السداد المتاحة من خلال زيارة الرابط التالي:
    http://abahe.co.uk/abahe-fees-payment.html

    كما يمكنكم متابعة باقي إجراءات التسجيل و حتى تمامها من خلال زيارة الرابط التالي:
    http://www.abahe.co.uk/abahe-applica...rocedures.html

    مع ملاحظة:
    أنه تحدد رسوم إضافية قدرها 500 جنيه إسترليني في حال رغبة الطالب الدراسة باللغة العربية في أي من البرامج الدراسية التي تقوم بتنفيذها خلال العام 2013. و تقدم إدارة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي في الوقت الراهن، و بشكل استثنائي، إعفاءً من هذه الرسوم الإضافية لجميع المتقدمين الذين يتم قبول طلبات التقديم الخاصة بهم مبدئياً ، و يقومون بإتمام كامل إجراءات التسجيل قبل انقضاء مدة القبول المبدئي الممنوح لهم. و يعتبر هذا الإعفاء الاستثنائي ساري المفعول لحين استنفاد الميزانية المتاحة لدعم جهود التعريب كما سوف يتم إعطاء الأولوية للاستفادة من هذا الإعفاء الاستثنائي حسب أسبقية تاريخ إنشاء ملف التسجيل الإلكتروني.

    خالص أمنياتنا لكم بالتوفيق

  8. #8
    Junior Member
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    الدولة
    سوري في جدة
    المشاركات
    4

    ما أجمل الإصرار

    قصصكم و تجاربكم، حفزتني أكثر لإكمال التحصيل العلمي، مع أني أحمل أحد الشهادات المتقدمة في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي.
    تحياتي للجميع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Join us
About us
الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي بيت التعليم المفتوح وفق أرقى المعايير البريطانية طريق النجاح و التميز العلمي و المهني موطن العلوم التي لا تعرف الحدود و القيود