+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: ماجستير إدارة الأعمال mba

  1. #1

    ماجستير إدارة الأعمال mba

    هل تحدثونى عن محتويات منهاج شهادة mba من بريطانيا ؟

  2. #2
    سجلت فى برنامج ماجستير إدارة الأعمال mba من بريطانيا و الذى تقدمه الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالى، رغبة منى فى الحصول على فكرة معرفية كاملة عن مجال ادارة الأعمال حصرا و باللغة العربية ! و بدون سفر على الاطلاق و لا شروط كثيرة او معقدة مسبقا للتسجيل ! و لكنى فوجئت بانه و عندما أقوم باستعراض الملف لدى بعد تصويره ضوئيا بالماسح الضوئى و عندما أحاول رفعه فى الحيز المخصص له فى ملف التسجيل فإنه يرفض التحميل !! ولا أعرف لذلك سببا و اضحا و قد راسلت ادارة قسم المتابعة والاشراف فى الحيز المخصص للتواصل مع الادارة و أنتظر ردهم على لأعرف ما الذى ينبغى عمله تحديدا فى هذا الشأن ! وقد طلبت منهم بريدا الكترونيا يمكننى ان أراسلهم عليه و أرسل عليه كافة الوثائق المطلوبة عوضا عن ارسالها فى ملف التسجيل، لكنى مستمر فى اتمام اجراءات التسجيل بإذن الله و حتى انهاءها لرغبتى فى الاستفادة بالهدايا المتميزة المقدمة لطلاب الماجستير فى الأكاديمية، و منها برنامج اللغة الانجليزيى المجانى، و كذلك الحسم المقدم بقيمة 50% من رسوم التسجيل عند التسجيل فى برنامج المدير المحترف المعتمد و الذى هو من برامج الزمالة البريطانية في البورد البريطاني للمحترفين و تقدمه الأكاديمية أيضا ! بهذا الحسم الكبير فقط و حصرا لطلاب الماجستير لديها ! أنا متشوق لخوض هذه التجربة الدراسية الفريدة حقا و فى أقرب فرصة !

  3. #3
    أنا أيضا سجلت فى برنامج ماجستير إدارة الأعمال mba من بريطانيا و الذى تقدمه الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالى، و ذلك لما سمعته عن جودة هذا البرنامج و ما يقدمه من محتوى علمى قيم بالفعل و يخدم كل من يعمل فى مجال ادارة الأعمال او يرغب بالعمل فى هذا المجال الحصرى ! لكى يكون متمكنا من فن مهارات ادارة الأعمال حصرا، و لكن عند رفعى للوثائق المطلوبة للتسجيل فعليا لم تحدث لى تلك المشكلة لأنى انتبهت إلى الملحوظة التى تشير الى الانتباه إلى أن الصيغ المقبولة للملفات هي jpeg أو pdf أو doc أو docx حصراً ، و بحجم لا يتجاوز 4 ميغا بايت لكل وثيقة. و تحميلها في الحيز المخصص لها في ملف التقديم الالكتروني، و هذه الملحوظة مذكورة بوضوح فى بداية رسالة القبول الشرطى التى حصلت عليها عندما ملأت استمارة التسجيل الخاصة بالبرنامج !! و التى توضح تماما كيفية رفع الوثائق و الطريقة التى يتم بها الرفع و مكان الوثيقة المحدد لها فى الاستمارة !و عليه فاذا اتبعت التعليمات الموضحة فلن تقابلك بإذن الله أية مشكلة فى ذلك مطلقا ! و ستستفيد فائدة كبيرة جدا بدراستك لهذا البرنامج المتميز، و ستصبح مدير أعمال ناجح و متمكن و معك شهادة تثبت ذلك معتمدة من اعلى الجهات السيادية الادارية البريطانية و يمكنك ان تعمل بها ليس فقط فى المملكة المتحدة ان رغبت و انما سيمكنك العمل بها فى أى مكان فى العالم !! و لذلك فهى فرصة متميزة حقا !! و تجربة أنصح الجميع بالتجربة فيها لتحصيل ما بها من فوائد و مزايا !! على المستويين العلمى و المهنى حصرا. و ستحصل على برنامج تدريبى فى اللغة الانجليزية حصرا و بشكل مجانى تماما من الأكاديمية ! بالاضافة لهدايا اخرى أيضا مقدمة من الأكاديمية لطلابها فجزاها الله خيرا عنا جميعا .

  4. #4
    أعجبني كثيرا ما قراته هنا من قبل بشان برنامج ماجستير إدارة الأعمال mba من بريطانيا و الذي تقدمه الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي، و ذلك عندما دخلت الي موقع الأصدقاء هذا أول مرة !! و عندما زرت الرابط الخالص بالبرنامج علي موقع الأكاديمية أعجبني اكثر و أكثر يسر شروط القبول به تماما !! و التي تتطلب حتى الحصول علي الدرجة الجامعية الأولي، و انما يمكن التسجيل بالبرنامج عن طريق التقديم و معك الشهادة الجامعية المتوسطة (سنتين ما بعد الثانوي) و معها شهادة خبرة معتمدة بمدة لا تقل عن ثلاث سنوات !! معتمدة من جهة العمل المصدرة لها و حسب و دنو أي اشتراطت اخري مطلقا حيث لا يشترط للحصول علي الشهادة اي متطلبات اخري و لا حتى شرط اتقان اللغة الانجليزية !! فأنت تختار الدراسة للمقررات باللغة العربية و حسب ! و دون اي رسوم اضافية علي الاطلاق ! و عليه فقد أعجبني اكثر من ذلك تنوع التخصصات الهائل المقدم من الأكاديمية و الذي يغطي معظم جوانب المهن المختلفة و مجالات العمل المتاحة كاملة تقريبا ! و هذا أيضا مما اعجبني كثيرا في صفحة البرنامج أما عند الحديث عن المقررات فقد لاحظت فيها جودة الصياغة و انها معدة بطريقة سهلة الفهم خالية من الحشو و التنظير الذي يضبع الوقت ولا يحتاج اليه الدارس فقد سمع منه كثيرا من قبل في دراسته الأكاديمية التقليدية ! و امضي ساعات طويلة امام محاضرين من كل الأنواع و هو يستمع لكل أنواع الأساسيات التي يمكن ان يتم تعلمها أو تلقينها من خلال محاضرات أو ورشات عمل في الجامعات و الكليات التقليدية ! و بالتالي فهو الآن يحتاج الي الاطلاع علي الجديد و المعاصر و المرتبط مباشرة بعمله الحالي ! انها فرصة حقيقية فلا تضيعوها ! و حاولوا الاستفادة منها قدر الاستطاعة !

  5. #5
    لقد سجلت في برنامج ماجستير إدارة الأعمال mba من بريطانيا و الذي تقدمه الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي، منذ عامان تقريبا، و الحمد لله فقد ساعدني كثيرا الدراسة بهذا البرنامج في تحقيق متطلباتي العملية و المهنية في عملي و ترقيت بعدها عدة مرات و تركت الشركة التي كنت اعمل بها الي شركة اخري و شركة ثالثة، و حتي وفقني الله للعمل في الشركي التي أعمل بها حاليا، و التي كنت أتمني و يتمني كثيرون أيضا العمل بها !! و ذلك لما توفره من امتيازات مادية و تأمين صحي و تأمين اجتماعي و بدلات للسفر و لا يقتصر الأمر علي الجانب المادي فقط، و انما يمتد ليشمل أيضا الجانب الفني فالشركة دائما ما تحضر لنا مدربين من انحاء العالم ليقدموا لنا دورات تدريبية متخصصة في مجال ادارة الأعمال، و قد ساعدني كثيرا البرنامج الذي درسته هنا في الأكاديمية في ان اكون متابعا و حاضر ذهنيا اثناء التدريب و متابع لكل ما يقوله لنا المدرب !! و خاصة و أن الكلام لم يكن غريبا علي أو بعيدا عن بعضه ! و هذه ميوة تقدمها المقررات في البرنامج و هي انها مصاغة علي ايدي محترفين في المجال نفسه، و ليسوا مجموعة من الماجورين يقوموا بتأليف الكتب ضمن مسابقة كاذبة ! و يفوز بها مجموعة من الأساتذة و الذين ولا بد من انه يوجد من هو أفضل منهم حضرا في نفس المجال !! و لكن تتدخل في الأمور امور اخري يعرفها الكثيرين !! فالمسالة ليست دائما ببساطة تخضع لمؤشر الكفاءة الحقيقية و انما قد يتدخل بها امور اخري (غيرشفافة ) و المهم هنا هو أن صياغة هذه المقررات جيدة جدا وستساعدك كثيرا في مسألة الاستذكارو الانتهاء من البرنامج في وقت قصير جدا باذن الله ! و أتمني لك التوفيق !

  6. #6

    إلى الأخ زيان راشد...

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... لعل سؤالك واضح ، وأيضا لعل الردود غير وافية ، ولكني سأفيدك بإذن الله ... بالنسبة للمنهج فهو عبارة عن عدد 9 مواد دراسية على حزمتين ، تحتوي الكتب الالكترونية والتي هي المواد الدراسية عن فروع علم إدارة الأعمال وتتميز هذه الكتب بما يلي :_
    1. آخر ما وصل إليه العلم في هذا المجال.
    2. السهولة والمتعة مع الإحكام والإتقان.
    3. تحتاج لمذاكرة وتركيز واهتمام بالغ.
    4. خالية من الحشو ، والمكررات .
    5. الكتب ليست بالطويلة المملة ولا القصيرة المخلة.
    6. تؤثر في حياتك الشخصية والعملية مباشرة.

    بالنسبة لنظام الدراسة كما يلي :
    1. يطلب منك تلخيص كل كتاب على حدة بحيث لا يقل التلخيص عن 2000 كلمة .
    2. الإجابة عن الإسئلة الموجودة في متن الكتاب ، أو في نهاية الفصل.
    3. بعد الإنتهاء من التلخيص والإجابة عن الأسئلة ، وإرسالها للمشرف ( دكتور معتمد) يتم تقييمها وإعلام الطالب بالنتيجة.
    4. تستلم الحزمة الثانية ، ويتم فيها نفس الخطوات 1 ، 2 ، 3.
    5. يتم بعد تقييم الحزمة الثانية ، يتم إرسال حزمة ثالثة يحددها المشرف استكمالا لما قد يراه لإثراء الطالب علميا ، ومع الحزمة الثالثة أسئلة عامةواختبار النهائي.
    6. يحدد لك طريقة التقييم والمناقشة حسب ما يراه المحكمين.
    ثم تعلم بنتيجة المناقشة بعد ذلك.

    ملاحظة
    1. يتم فتح ملف تسجيل لكل طالب برقم سري يتم من خلاله معرفة ( موقفه المالي ـ تعديل بياناته ـ التواصل بأي قسم من الإدارة ـ التواصل مع الدكتور المشرف على برنامج الطالب ) ، ويتم الرد خلال مدد محددة سابقا.
    2. يتميز البرنامج بالجدية ويحتاج لصبر واجتهاد.
    3. الاكاديمية جهة تنسيقية ويرجى مراجعة الموقع ودراسته.
    3. أحب أن اعلمك بأنني طالب متخرج من الجامعة منذ شهر ونصف تقريبا بحمد لله وما سبق شرحه لك ، هو ما حدث معي مع شيء من التفصيل ، والرسوم حسب ما جاء بالموقع .

    طبعا أطلت عليك لكن أردت أن تصلك الإجابة الشافية ، تقبل تحياتي.

  7. #7
    أشكرك شكرا جزيلا على ردك المفصل ! الذي اوضحت فيه كل شىء بالنسبة لي ! من حيث المقررات و نظام الدراسة، كيفية الولوج إلى الحرم الالكتروني بكل تفصيل !! لم أجده فعلا في الاجابات الأخرى ! و الذي خدمني بشدة و ساعدني في اتخاذ القرار و إن شاء الله سأسجل في البرنامج ! شكرا جزيلا لك على اهتمامك بالتوضيح ! تحياتي لك !
    التعديل الأخير تم بواسطة staff44 ; 11-05-2013 الساعة 09:37 AM

  8. #8

    إلى الأخ / ريان راشد...

    السلام عليكم ورحمة الله ... لا شكر على واجب ، فإنني مررت بنفس الظروف ، واحتجت لمن يرشدني ، وأتمنى لك التوفيق والسداد ، كما أحب أن أعرفك بأنك حينما تقدم للتسجيل هناك عدد من المميزات :ـ
    1. من باب التيسير على الطلبة وتشجيعهم فإن الأكاديمية تقوم بتقديم حسومات وهي هدايا تقدم للطلبة فابحث عنها واسأل عنها الإدارة أو في هذا المنتدى .
    2. إن ذكرت في تسجيلك مثلا من الذي شجعك للإلتحاق بالأكاديمية وذكرت رقمه ( وهو رقم خاص بالطلاب الخرجين من الأكاديمية وهم الذين منحوا الموافقة على كونهم سفراء اجتماعيين للأكاديمية ) فسوف يتم اعطاءك هدية أيضا .
    بالبحث عن هذه الأمور ستجد الرسوم قد قلت كثيرا ، لعلك كلامي واضح ويسير ، فإن أحببت تفصيلا فأعلمني بارك الله فيك.
    تقبل تحياتي
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  9. #9

    هل يوجد ماجستير قانون

    السلام عليكم

    كنت اريد ان اسأل سيادتكم staff44

    هل يوجد ماجستير قانون ؟
    قانون دولى - تحكيم دولى - قانون جنائى - قانون ادارى - قانون دستورى او جميعهم فى الماجستير

    وسؤال اخر

    وبما ان الشهاده معتمده من الحكومه البريطانيه
    هل يجوز ان اقدمها فى بلدى مصر وان ادرس رسالة الدكتوراه ؟

    وهل يوجد رسالة الدكتوراه فى الاكاديميه البريطانيه فى القانون ؟

    وشكرا لك

  10. #10

    إلى الفاضل / أحمد العساس... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد:

    يرجى العلم بما يلي :-
    بالنسبة للمنهج فهو عبارة عن عدد 9 مواد دراسية على حزمتين ، تحتوي الكتب الالكترونية والتي هي المواد الدراسية عن فروع علم إدارة الأعمال وتتميز هذه الكتب بما يلي :_
    1. آخر ما وصل إليه العلم في هذا المجال.
    2. السهولة والمتعة مع الإحكام والإتقان.
    3. تحتاج لمذاكرة وتركيز واهتمام بالغ.
    4. خالية من الحشو ، والمكررات .
    5. الكتب ليست بالطويلة المملة ولا القصيرة المخلة.
    6. تؤثر في حياتك الشخصية والعملية مباشرة.

    بالنسبة لنظام الدراسة كما يلي :
    1. يطلب منك تلخيص كل كتاب على حدة بحيث لا يقل التلخيص عن 2000 كلمة .
    2. الإجابة عن الإسئلة الموجودة في متن الكتاب ، أو في نهاية الفصل.
    3. بعد الإنتهاء من التلخيص والإجابة عن الأسئلة ، وإرسالها للمشرف ( دكتور معتمد) يتم تقييمها وإعلام الطالب بالنتيجة.
    4. تستلم الحزمة الثانية ، ويتم فيها نفس الخطوات 1 ، 2 ، 3.
    5. يتم بعد تقييم الحزمة الثانية ، يتم إرسال حزمة ثالثة يحددها المشرف استكمالا لما قد يراه لإثراء الطالب علميا ، ومع الحزمة الثالثة أسئلة عامةواختبار النهائي.
    6. يحدد لك طريقة التقييم والمناقشة حسب ما يراه المحكمين.
    ثم تعلم بنتيجة المناقشة بعد ذلك.

    ملاحظة
    1. يتم فتح ملف تسجيل لكل طالب برقم سري يتم من خلاله معرفة ( موقفه المالي ـ تعديل بياناته ـ التواصل بأي قسم من الإدارة ـ التواصل مع الدكتور المشرف على برنامج الطالب ) ، ويتم الرد خلال مدد محددة سابقا.
    2. يتميز البرنامج بالجدية ويحتاج لصبر واجتهاد.
    3. الاكاديمية جهة تنسيقية ويرجى مراجعة الموقع ودراسته.

    بالنسبة للرسوم فهي كالتالي:
    * تقوم الطالب بتحويل مبلغ قدرة 3600 بالجنية الإسترليني (3100 جنية استرليني رسوم التسجيل في الماجستير +500 جنية استرليني رسوم إضافية للدراسة باللغة العربية) على خمس أقساط ( 720 كل شهرين) ، وذلك في حالة الدراسة باللغة العربية.
    * إذا كنت تريد الدراسة باللغة الإنجليزية فسوف يكون رسوم التسجيل 3100 جنية استرليني فقط وأيضا على خمسة أشهر أي (620 كل شهرين)

    بالنسبة لوقت البدء في البرنامج :
    الدراسة عند استلام الإدارة للقسط الأول يتم إرسال الحزمة الأولى ـ كما جاء أعلاه ، طبعا وذلك لترى الإدارة من الطالب الجدية .
    مدة الدراسة سنة من بدء التسجيل .
    بالنسبة للتخصص ستة أشهر بعد النجاح في الماجستير. برسوم 1100 جنية استرليني.
    يتم اعلام الطالب بالبنك المعتمد لدى الأكاديمية لتحويل الأقساط الدراسة .

    * من باب التيسير على الطلبة وتشجيعهم فإن الأكاديمية تقوم بتقديم حسومات وهي هدايا تقدم للطلبة فابحث عنها واسأل عنها الإدارة أو في هذا المنتدى .
    *يتم تطوير الدراسة بصفة مستمرة ، ويتم اشعار الطلاب بذلك ، ومن ضمن أخر تطوير تم إضافة مادة للمنهج فأصبح عدد 10 مقررات دراسية .
    *أحب أن اعلمك بأنني طالب متخرج من الجامعة منذ شهر ونصف تقريبا بحمد لله وما سبق شرحه لك ، هو ما حدث معي مع شيء من التفصيل .
    أرجو الله تعالى أن أكون قد أوضحت لك ، ولو أردت توضيح أكثر ، أنا في خدمة وخاصة رجالة المنصورة الأبطال.
    تحياتي لك ، والسلام

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك