+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: ماجستير إدارة المشاريع Project Management

  1. #1

    ماجستير إدارة المشاريع Project Management

    ماجستير إدارة المشاريع Project Management




    تعتبر إدارة المشاريع من أهم التخصصات الإدارية ، لأن المشروع عبارة عن منظومة متكاملة لها موعد بدء ولها موعد انتهاء ولها ميزانية محددة ، ويجب على مدير المشروع حل المعادلة الصعبة حيث لا يتخطى مدة التنفيذ ولا الميزانية المحددة .

    ويبنى برنامج الماجستير في هذا التخصص هذه الأساسيات التي يجب أن تتوافر في مدير المشروعات الناجح.



    الفئات المرشحة لنيل شهادة ماجستير إدارة المشاريع:

    · مدراء المشاريع.

    · العاملين بمجالات تخطيط وتنفيذ المشروعات.

    · خريجي كليات التجارة وإدارة الأعمال.



    الشهادات المطلوبة للتقديم في برنامج ماجستير إدارة المشاريع:

    · شهادة البكالوريوس ولا يشترط أن تكون في مجال إدارة المشاريع.

    · أو شهادة معهد متوسط (عامين بعد التعليم الثانوي) ، ويشترط وجود خبرة لا تقل عن ثلاثة أعوام في مجال إدارة المشروعات.





    الموضوعات التي سوف يغطيها البرنامج الدراسي:

    · مسؤوليات مدير المشروع وكيف يقود الفريق بنجاح.

    · كيفية دراسة ميزانية ملائمة للمشروع.

    · الإلمام بكافة المفاهيم المتعلقة بالمشروعات وإدارتها.

    · استخدام التكنولوجيا والأساليب الحديثة في بناء المشروع.

    المصدر:
    ماجستير إدارة المشاريع Project Management

  2. #2

    جزاكم الله كل الخير وبارك الله جهودكم


  3. #3
    تقدمت للتسجيل فى برنامج ماجستير إدارة أعمال تخصص إدارة المشاريع الصغيرة و الذى تقدمه الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي، لأننى كنت أريد الحصول على شهادة متميزة جدا فى مجال ادارة الأعمال، وجاء ذلك بعد حصولى على شهادة ماجستير فى ادارة الأعمال من الأكاديمية أيضا، وجاء ذلك بعد حصولى على شهادة خبير في إدارة المشاريع الصغيرة من الأكاديمية أيضا،فقد رغبت في تحصيل مزيد من الاستفادة العلمية، و إضافة مزيد من الشهادات إلى السيرة الذاتية الخاصة بي، و التي ستساعدني في العمل بعد ذلك كمدير مشروع !! عندما تأتي فرصة حقيقية لذلك !! من خلال متابعتي الدائمة للإعلانات المنشورة في الجرائد، و المواقع الالكترونية المهتمة بذلك أيضا ! و قد أخذت هذا القرار بعد تفكير طويل، و قلت لنفسي لم لا أكمل دراستى اذن، و أسجل أيضا فى هذا البرنامج، الذى ترقى به أحد زملائى في نفس الشركة التي كنت أعمل بها، و حصل الآخر على فرصة عمل أفضل بكثير في شركة استثمارية كبرى، و حصل ثالث على عقد عمل متميز فى الخارج، و لذلك فقد كان قرارى بالتسجيل فى البرنامج لكى احقق لنفسى مستوى علمى رفيع، و أنضم للفئة متميزة من القادة و رجال الأعمال المرموقين، أو حتى الموظفين المتميزين، وقد أعجبنى أن شرط القبول الوحيد فيها هو الحصول على البكالوريوس فقط ! أو حتى ما يثبت اتمام دراسة سنتين في بعد الثانوي في أي اختصاص و معه شهادة خبرة بمدة لا تقل عن ثلاث سنوات !! ، و بدون أى تعقيدات ادارية من حيث تقدير التخرج، أو شرط السن، أو المؤهل ما قبل الماجستير، أو حتى شرط اتقان اللغة، لذلك فقد كانت تجربة متميزة، و استفدت منها شخصيا استفادة كبيرة ! و أنصحكم جميعا بها !

  4. #4
    عندما سمعت بأن برنامج ماجستير إدارة أعمال تخصص إدارة المشاريع الصغيرة متاح و الذى تقدمه الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي، تقدمت للتسجيل فيه فورا !! لما سمعته من قبل عن جودة التعليم التي تتمتع بها الأكاديمية في برامجها المقدمة لطلابها !! حيث تتمتع الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي بمرتبة العضو الكامل في الجمعية الأمريكية للتعليم في الولايات المتحدة وتخضع للتقييم الدوري من قبل الجمعية الأمريكية للتعليم لضمان التزامها بمعايير جودة التعليم المحددة من قبل الجمعية ولقد حصلت على علامة الجودة Quality Mark في التدريب الإداري بطريقة التعلم عن بعد و التعليم المفتوح خلال الفترة الممتدة بين 2005 و 2012. لذلك فلم أتردد في التسجيل في هذا البرنامج المتميز، فقد كانت تواجهني مواقف كثيرة فى العمل، و أحتاج للإطلاع على الكثير من المراجع للتعرف على حل لها، و أعجبني هنا أن الدراسة يمكن أن تكون باللغة العربية، ولا يذكر ذلك فى الشهادة النهائية ، ولا يؤثر على قيمتها أو اعتمادها مطلقا، و ليس ذلك كل شىء، بل الأجمل أن الماجستير هنا ليس كالماجستير التقليدي من حيث مدة الدراسة التى قد تصل الى خمس سنوات مع ضرورة اعداد أطروحة علمية، فهو أبسط من ذلك بكثير، لأنه يدرس بنظام الوحدات الدراسية المقررة، حيث يحصل الطالب على عشر مقررات دراسية، و يمكنه الاطلاع عليهم من خلال الحرم الالكترونى أو جهاز اللابتوب، أو الأيباد أو الأندرويد و غيره من الأجهزة و الوسائل التكنولوجية الحديثة، و فى أى مكان و فى أى وقت أيضا، و بذلك يستطيع أن ينظم وقته فى الدراسة كيفما يشاء، و يمكنني أيضا أن أنهى دراستي قبل الموعد المحدد لانتهاء التسجيل فى البرنامج. انها تجربة عظيمة فلا تتركوها !

  5. #5
    أسعدني كثيرا التسجيل فى برنامج ماجستير إدارة أعمال تخصص إدارة المشاريع الصغيرة و الذى تقدمه الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي، و قد كنت انتظر ذلك منذ امد بعيد حقا، و فقد كنت أتمنى التسجيل في برنامج يعينني في ادارة مشروعي الصغير الذى قمت بافتتاحه مع صديق لي، و ولا أعرف لماذا تحول المشروع فجأة من المكسب الى الخسارة !! و قد حاولت التعلل بالحالة الاقتصاديةو الكساد الذي تعيشه بلادنا !! و لكن مالي أرى غيري من المنافسين يحقق أرباحا خرافية، بل و يقوم بافتتاح فرع جديد له في مقاطعة اخرى من بلادنا !! و ينشر حفل الافتتاح هذا على النتلفاز المحلي، و على رابط صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) !! معنى هذا ان هناك أناسا يربحون من مشروعاتهم المماثلة !! فماذا يفعل منافسي هذا ليحقق تلك الطفرة الاقتصادية الهائلة !! و انا لا اعرف هذا السر !! بل و أصبحت اتشاجر يوميا مع شريكي بالعمل بعد ان كنا أصدقاء أصبحت أتهمه و يتهمني بان كلا منا هو السبب في حالة الكساد هذه التي نحن فيها ! لذلك فقد أثرت أن أتعلم في هذا البرنامج الدراسي الذي لا يستدعي سفرا الى الخارج على الاطلاق !! و لا حضورا في الداخل الى أى مكان لأيضا !! حيث تدير أكلديمية جميع فروعها من مكاتبها في بريطانيا، و دون ان يكون لها وكلاء في البلاد العربية ! أو مقرات محددة للحضور فيها !! و هذه مزية عظيمة ! حيث علمت بأن الدراسة و الامتحانات كلاهما سيكون بنظام التعليم عن بعد !! و دون شرط الحضور مطلقا الى أى مكان سواء للدراسة أو الامتحان ! فشكرا للأكاديمية على اتاحتها لى و لغيرى تلك الفرصة !!

  6. #6
    قمت بالتسجيل في برنامج ماجستير إدارة أعمال تخصص إدارة المشاريع الصغيرة و الذى تقدمه الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي، رغبة مني في افتتاح مشروعي الصغير أخيرا و بعد طول كفاح و معاناة و شقاء في العمل لدى الغير !! و قد تعلمت كثيرا من خلال رحلتي تلك في الحياة و من أهم ما تعلمته كان أنه لا بد من طلب العلم من المهد الى اللحد ! و أنه طالما ان المرء حي يرزق فلابد له نم طلب العلم النافع و المفيد له في عمله و حياته أيضا !! خاصة اذا كان على وشك اتخاذ قرار كبير و جرىء مثل قرار افتااح مشروعه الخاص به !! فلاشك أنه لا بد من تقليل احتمالات المغامرة الى ادني حد في هذا الأمر و لا شك في ذلك !! فانت لا تجازف بكل ما تملكه حصرا فقط لكي !! تتعرض للفشل أو الخسارة !! بل أنت تضع كل ما تملكه في مشروع ليكون مستقبلا جيدا لك و لأسرتك و اولادك حصرا !! و عليه فقد سجلت في هذا البرنامج كما اوضحت لكي استفيد من مميزات الدراسة في البرنامج و نظام الدراسة عن بعد ! و دون حضور مطلقا لأى مكان !! و قد ساعدني ذلك كثيرا حقا و وفر لي الكثير و الكثير مما كنت احتاج لمعرفته حصرا من معلومات عن مجال ادارة المشروعات الصغيرة و بشكل احترافي حصري !! و قد استفدت كثيرا من الحسم المقدم بقيمة 30 % من قيمة الرسوم الخاصة بالتسجيل في البرنامج و كنت انتظره حقيقة لكى ادرجه في حيز الملاحظات الاضافية في استمارة التسجيل حصرا !! و لقد كان التواصل بيني و بين اداة قسم المتابعة و الاشاف بالأكاديمية تواصلا فعالاو ممتازا حقا !! حيث قدموا لي الكثير من المعارف و المعلومات التي كنت بحاجة الى معرفتها حصرا و كنت اترك عليها استفساا بشأنها فى حيز التواصل مع الادارة في أسفل الملف و كذلك حصلت على موعد مناسب تماما لدخول امتحان التقييم العلمي الشامل و دخلت و الحمد لله و نجحت ايضا ! فشكا لهم على كل ما قدموه لي و لغيرى أيضا.

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك